أرشيف أغسطس 2010

التلوّث الدعائي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع التدوينة اليوم يدور حول الرسائل النصية التي نستقبلها مرارا و تكرارا من طرف متعامل الهاتف النقال، عن طريق خدمة الرسائل القصيرة SMS.

على أي أساس يسمح المتعامل لنفسه بإزعاج مشتركيه برسائل لا علاقة لها بخدمة الهاتف و إنما مجرد وسيلة لربح المزيد من الأموال عن طريق الدعاية (الإشهار)؟. ما دخلي انا في موقع نتائج الإمتحانات؟ أو في فرص الدراسة في معاهد التكوين المهني او غيرها من الأشياء التي لا علاقة لها بحياتي.

ألا يعتبر هذا تلوثا هاتفيا؟ عارف أن التسمية جديدة، لكن ألا يكفي تعريض حياتنا للخطر من خلال تثبيت أجهزة الاستقبال و الإرسال في وسط المناطق العمارنية؟

لماذا لا يرسل لنا هذا المتعامل رسالة تفرحنا بزيادة رصيد مجاني؟ او بخدمة تكنولوجية جديدة؟

ألا توجد قوانين تمنع هذا النوع من التصرفات؟ أسئلة كثيرة تطرح بدون ان نجد لها جواب.

ما علينا إلا الصبر و الدعاء